أرشيف

تعز.. شهيد برصاص مسلح مدني جوار نقطة للحرس الجمهوري وقوات صالح تجدد قصف الأحياء السكنية

 

أستشهد شاب في مدينة تعز جنوب اليمن مساء أمس جراء تعرضه لإطلاق النار من قبل نقطة تابعة للحرس الجمهوري جوار فرزة صنعاء.

وكان نقطة تابعة للحرس الجمهوري تقع أمام صالة عدن جوار شركة النقل الجماعي قد أوقفت الشاب مروان محمد محمد الشرماني الذي يعمل سائق تاكسي لغرض التفتيش ثم سمحت له بالمرور.

وأفادت مصادر محلية بأن مسلح بزي مدني كان واقفا جوار النقطة أطلق رصاصتين على سيارة مروان بعد تجاوزه النقطة بعد أمتار أصابته في يده اليمنى، وأضافت هذه المصادر بأن المسلح أطلق أربع رصاصات أخرى على مروان اخترقت ظهره بعد أن حاول إسعاف نفسه.

وأسف مروان إلى مستشفى الروضة إلى أنه وصل المستشفى بعد أن فارق الحياه، يذكر أن الشاب مروان خريج من كلية الصيدلة جامعة صنعاء.

وفي سياق أخر جددت قوات صالح قصفها لعدد من الأحياء السكنية ليل أمس من ثكنات مستشفى الثورة والمعهد الصحي ودبابات اللواء “33” مدرع المتمركزة في الحصب وشارع الستين.

وكان حي الروضة وزيد الموشكي قد تعرضا لقصف عنيف بمختلف الأسلحة من ثكنة مستشفى الثورة والمعهد الصحي، فيما تعرض حي بير باشا لقصف عنيف من دبابات اللواء “33” مدرع بعد اشتباكات عنيفة دارت مع صقور الحالمة عند مدخل مدينة النور بالحصب.

وتعرض شارع الستين وأحياء سكنية مجاورة له ومنطقة الهشمة ومفرق الذكرة شمال وشمال شرق مدينة تعز لقصف عنيف من قبل قوات صالح المتمركزة في شارع الستين.

وكانت مناطق جبل شهرة وجبل أغبر وشجاف القريبة من شارع الستين قد تعرضت للعديد من القذائف مساء أمس.

وأفادت مصادر محلية بأن منازل مواطنين في شارع الستين تعرضت للتدمير الجزئي، وأفادت هذه المصادر بأنه من المرجح أن تكون هناك العديد من الإصابات في صفوف المواطنين.

وأفاد شهود عيان بأن مصفحة في شارع مستشفى الثورة أطلقت النار بشكل عشوائي على منازل المواطنين بعد منتصف ليل أمس.

من جانب أخر شيعت مدينة تعز بعد صلاة جمعة “السلمية خيارنا” جثامين “15” شهيدا سقطوا خلال القصف الذي تعرضت له مدينة تعز خلال الأسبوع الماضي من قبل قوات صالح.

وكان أكثر من مليون ونصف متظاهر قد أدوا صلاة جمعة “السلمية خيارنا” في ساحة الحرية بمدينة تعز و”14″ ساحة أخرى موزعة على مديريات المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى